السبت، 4 أبريل 2009

لا أريد أن أساعدك، وخلاص!!

- السلام عليكم ورحمة اللهِ وبركاته
- وعليكم السلام
- كيف الحال، يا بو الشباب
- الحمد لله، كيف أساعدك؟
- أنا أريد أسوي إعلان في الجريدة، عندي محل جديد مفتوح، وأريد أعلن عنه، عشان ...
- زين، قبض هذي الورقة، وعبيها، ويوم تخلص خبرني.
بعد دقائق ...
- تفضل، هذي الورقة وعبيناها.
- كلمة، كلمتين، ...، ست عشر كلمة، همممم، ادفع 9.600 بيسة
- حاليش 600 بيسة.
- كذاك القانون.
- القانون مرة وحدة، نزين ما نختلف، متى بتنشروا الإعلان؟
- يوم الاثنين.
- انزين اليوم هو الخميس، وحسب علمي أنكم تنشروا الإعلان بعد يومين يعني المفروض تنشروه يوم السبت.
- انته جيت متأخر، خلاص رفعنا إعلانات يوم السبت أمس لفريق التصميم، وقبل شوية رفعنا إعلانات يوم الأحد.
- انزين نشروه يوم الأحد، أنا زبون دائم معكم.
- ما يستوي الإعلان ينشر بعد يومين من التسليم، والجمعة محد يداوم.
- يا أخي، ساعدني شوية، عندي بضاعة جديدة، يعني ما يستوي ماشي زباين لين يوم الاثنين، حاول تنشره يوم الأحد.
- ما ينفع، فريق التصميم استلم الإعلانات.
- انزين، بعده ما يواحي صمم كل الإعلانات، وأنا إعلاني صغير، ما يزيد عن سطرين، لو سمحت ارفع السماعة واتصل فيهم، قولهم شي إعلان واحد في الطريق، وما يحتاج تعب عمرك، أنا بشله بنفسي.
- هين عايشين حن، ما ينفع يعني ما ينفع، هذا نظام، وأنت جاي آخر الدوام وبعدك تتشرط.
- أنا اتصلت بالبدالة، وقالو لي انه قسم الإعلانات يسكر وحدة ونص، والحين بعدهي وحدة وثلث.
- ليش ما جيت وحدة وتسع وعشرين دقيقة، ما أحسن كان!
- قبل شوية تقول نظام وقانون، ليش يوم تعلق الموضوع بالوقت ماشي نظام.
- انته المحتاج، وتعرف في أي معاملة لازم تجي بوقت كافي.
- كلنا محتاجين إلى الله، ويوم من الأيام بتوقع انته نفسك في نفس هذا الموقف، وبتحب راس الموظف عشان يمشي معاملة ضرورية.
- يا أخي أنا أريد أساعدك، لكن النظام ما يمكن نغيره.
- أنا ما طلبت منك تغير النظام، طلبت منك تساعدني، وتتصل في فريق التصميم يمكن يقبل إعلاني، بدل ما جالس تعاندني طول هالوقت.
- ما يمكن أتصل في الفريق، هو مشغول.
- قول ما تريد تساعدني.
- ما أريد أساعدك، خلاص.
وخرج المواطن وهو يتمتم غاضبا، وعاد الموظف إلى كومة أوراقه، يتنهد تنهدات طويلة ويتأفف.

هناك 4 تعليقات:

  1. تصير في كل مكان يمكن بسبب ان الموظف تعبان من صباح الله خير في المكتب وارواق وشغل وصاحب المحل جاي متأخر،، لكن عندي طريقة انا اسويها كل مرة وتنجح معي، لما اروح لمكان انا محتاج فيه خدمه ما اجلس اعاند واناطح صاحب الخدمة،، وبعد استخدم كلمات مراوغة وصادقة، مثل "ياخي"، "الله يخليك"، "الله يسلمك"، "ما اعرف حد غيرك هنا يساعدني"، "انزين تقدر توصلني لشخص يقدر يكلم الجماعه؟" ....الخ


    اغلب هالحركات تنفع لأن الكلام فن بس مراااااات تفشل يمكن لأن الطرف الثاني راسه يااااابس وما يتقبل اي شي،، منصدم من موقف ولا شي ..

    صح؟؟

    :)

    ردحذف
  2. بس في هذا الموقف ما لازم يكون اللوم على طرف معين

    الخطأ نسبي

    دليل انعدام البارض بالعماني

    ردحذف
  3. ربما شحة الحوافز تجعل الموظف يستعجل العودة إلى البيت ويكره آخر نصف ساعة من العمل!

    ردحذف
  4. الغريب ان اغلب الموظفين اخر ساعات دوامهم محجوزة لتصفح المنتديات و "قشر" المسؤولين واهمالهم وفسادهم الاداري والمالي... إلخ !

    ردحذف